قيم

مبادئ توجيهية لتعليم الأطفال في المسؤولية

مبادئ توجيهية لتعليم الأطفال في المسؤولية


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

القدرة على الاستجابة (H) = القدرة على الاستجابة. هل ندرك هذا المعنى وكيف ننقله للأطفال؟ كيف نحمل أطفالنا المسؤولية؟

المسؤولية هي واحدة من تلك القيم التي يجب أن نعلمها لأطفالنا منذ الصغر. قبل كل شيء ، لأنها ستكون ذات فائدة كبيرة لهم. هل تريد أن تعرف كيف تجعل طفلك أكثر مسؤولية في كل ما يفعله؟ نقدم لك سلسلة من الإرشادات لتعليم الأطفال المسؤولية.

يقول المثل "إذا لم أفعل ذلك من أجلي فمن سيفعل؟" وفي بعض الأحيان ، لا يمكن تحمل المسؤولية إلا إذا قمت بذلك بنفسك. وفي هذا ، علينا أيضًا تدريب صغارنا.

انتبه ، لأنني سأعطيك 8 مفاتيح تجعل طفلك أكثر مسؤولية:

1. لا تخافوا من وضع حدود
بادئ ذي بدء ، تعلم كيفية إدارة خوفك ، لأنك من هناك بالتأكيد ستفعل أكثر من شيء واحد ، ومن هناك ليس المكان المناسب. اسأل نفسك ، ما الذي تخاف منه إذا وضعت حدودًا؟ ما الذي تخافه إذا قلت لا؟ ما الذي تخافه إذا خالفته؟ ما الذي تخاف منه إذا فكرت في نفسك أولاً قبلهم؟ إلخ…

2. اجعل القواعد واضحة
أنشئ معهم مجموعة من القواعد الواضحة والموجزة. وعواقب عدم الامتثال لها.

3. دعهم يتحملون مسؤولياتهم شيئًا فشيئًا
لا تحاول تذكيرهم بما يجب عليهم فعله أو تذكيرهم بمسؤوليتهم. بمجرد أن يستحق الأمر حتى يعرفوا ما يتعين عليهم القيام به ، وبالطبع العواقب التي سيحدثها عدم القيام بذلك (لا تتجنب العواقب). أظهر لهم فوائد كونهم مسؤولين.

4. تثقيف بالقدوة
اشرح أهمية أن تكون مسؤولاً وقبل كل شيء ، تثقيف من خلال مثالك. تذكر أن تُظهر له أنك مسؤول عن أغراضك.

5. امنحهم الثقة
امنحهم الثقة بالنفس (لهذا ، انظر كيف أنت من [البريد الإلكتروني المحمي] ، كما قلت من قبل ، المثال هو أفضل طريقة للتثقيف).

6. لا تغزو مساحتهم الشخصية
السماح لهم بهامش معين من الخصوصية.

7. استخدام التعزيز الإيجابي والثناء على إنجازاتهم
حاول تحفيز الإنجاز بردود فعل إيجابية.

8. علمهم اتخاذ القرارات
علم أطفالك اتخاذ القرارات (كما في السابق ، سيكون الأمر أسهل مع مثالك ، ولكن بالنسبة لهم للتعلم ، لا تتخذ قرارات نيابة عنهم ، ابدأ بأبسط وأسهل القرارات ، وعندما يفعلون ذلك ، عززهم بلغتك الإيجابية) . للتحدث معهم بلغة إيجابية ، عليك أن تراجع كيف تبدو لغتك الداخلية ، لأنك إذا لم تكن إيجابيًا أو إيجابيًا مع نفسك ، فلن تكون معهم.

لا تحاول حمل كل هذه الأشياء في هذه القائمة مرة واحدة ، اختر واحدة وابدأ. لكن كما قلت ، انت اولا!!... تذكر نفسك ، لتتمكن من إعطائهم المثال الذي تريد أن تراه فيهم. وبعد ذلك ، سأرافقهم لتحمل المسؤولية.

يمكنك قراءة المزيد من المقالات المشابهة لـ مبادئ توجيهية لتعليم الأطفال في المسؤولية، في فئة الأوراق المالية في الموقع.


فيديو: تعليم الطفل المسؤولية موضوع حصة للتربية فنون اذاعة القران الكريم (شهر اكتوبر 2022).